منصة ليلى الثقافية

صفحة البداية تسجيل الدخول آخر اﻷخبار المدونات مسابقة المنصة 2017

آخر أخبار المنصة

غائبون..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 26 أغسطس 2018
أيها الغائبون.. لطفاً عودوا لزيارتي حلماً ،اتركوا ذاك الباب بيننا كطفلٍ نٙعِسٍ يفتح نصف عينه .. موارباً تسمعون نحيب دموعنا الصامت.. تشعرون بتقلبنا على وسادة الشوق التي تأبى علينا الوسن.. تحلقوا حول.. (اقرأ المزيد)
تساؤلات..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 22 أغسطس 2018
ما لهم يتملصون رويداً رويداً.. يتساقطون عن قلوبنا كأوراق صفصافة هزأ منها أيلول الفتيّ و هي في أرذل عمرها.. هل ترانا يا قلبي أثقلناهم بأشياء كرهوها فينا أم أننا ضيعنا خارطة الطريق إليهم ؛ أو ببساط.. (اقرأ المزيد)
شمس عمري..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 06 أغسطس 2018
بالأمس تركت لديك عينيّ و دموعي.. و شيء من بقايا روحي استودعتك إياه.. و النابض بين ضلوعي.. فأحفظيني .. جيدا حتى لو خبى ضوء شموعي.... (اقرأ المزيد)
كلماتي
Nisrine m.noor | بتاريخ: 30 يوليو 2018
ّلملمتُ ما تبقى من كرامة كلماتي.. و جلستُ على ركبتي لأجمعَ ما تناثرَ من محبةً لم تقدرْ ، و شوقِ لا يقوى ٍوصولاً و كلامٌ كثير لم يقالْ.. ببساطةٍ لأن كل أذن اتخذت من الصمم حالاً .... (اقرأ المزيد)
هذا ما أشعر به..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 29 يوليو 2018
سُئلتْ.. بماذا تشعرين الآن.. قالت: أشعر أن لا قلب لي.. و أن روحي خاوية على عروشها.. و كأن سنوات مصر العجاف باتت أيام عمري.. و أني كنت مع قارون ساعة خسفه.. و أني أحتاج رفقة أهل الكهف في غفوتهم تلك.... (اقرأ المزيد)
دعوة للمطر..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 28 يوليو 2018
يا أيها المطر.. انهمر و أجعل قطراتك تتساقط على كل الرؤوس .. و لتحملها الأكتاف و لتثقل الأثواب.. ثم هاك أين أسكن، و سيّر صيبك عليّ.. سأجمعك من ذاك الجدول الضيق أمام بيتي.. سأجمعك رغم الطحالب الخضراء.. (اقرأ المزيد)
مستقيلة..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 16 يوليو 2018
أنا كنتُ قد أحببتكَ منذ نعومة أظفار قلبي.. من قبل أن تتوردَ وجنات القلب و تعي أن لهذا الكون أطياف ألوان أخر.. كنت قد وسمت بك ذاتي و خلعت نقاب أحرفي لتتبرج أمام عينيك جهرا.. لقد كنت يا سيدي فارسي.. (اقرأ المزيد)
أناي.. هي
Nisrine m.noor | بتاريخ: 16 يوليو 2018
عندما تكون خطوة أحدهم نحوك .. كأول قطرة مطر تهطل.. و كأنها أُرسلتْ لك وحدك.. لترد عليك روحك.. لتضبط إيقاع قلبك الذي أصابه الشوق بداء ال(الشتارة) و النشاز.. خطوة .. بتقدمها تلقائك تفقد الجاذبية قواها.. (اقرأ المزيد)
هروب روح..
Nisrine m.noor | بتاريخ: 16 يوليو 2018
تمددت على ظهر الوجع.. تغتصب ابتسامة تواري بها عورة اﻷلم.. تفترها شفتاها قسراً .. ثم تأخذ شهيقها بشق اﻷنفس و تبحث عن لحظة يغفل مراقبها لتزفرها و تُضَمِّنها بعضا من روحها.. كأنها تقوم بتهريبها من خلف.. (اقرأ المزيد)
راحلون
Nisrine m.noor | بتاريخ: 16 يوليو 2018
أسأل قلبي.. كيف أخذتك خطواتك بعيداً عن حدوده هكذا.. ألم تنتبه قداماك أن الأرض تحتهما قد صارت مختلفة؟ فأنا تعودت أن أحمل كل بتلات حدائقي و أنثرها على الأنحاء فلربما أردت التنزه هنا أو هناك.. أم أن.. (اقرأ المزيد)
أخبار أقدم